حلول ومشاكل

جالكسي اس 7: مشاكل وحلول

بقلم قيس

كأي هاتف جديد، عانى هاتف سامسونج الأخير جالكسي اس 7 وكذلك S 7 Edge، من بعض المشاكل البرمجية. إن كنت قد واجهت إحدى هذه المشاكل إليك بعض أبرز الاقتراحات لحلها.

ملاحظة: بعض هذه المشاكل لم تظهر إلّا لعدد قليل من المستخدمين، وبعضها ظهر لطرازات معينة من الهاتف دونًا عن الأخرى، وبعضها ما تم حله فعلًا من خلال تحديثات هوائية وصلت للبعض لكنها ربما لم تصل للجميع بعد.

جالكسي اس 7: مشاكل وحلول

المشكلة الأولى: اتصال لاسلكي Wi-Fi سيء

لاحظ بعض المستخدمين وجود بطئ في الاتصال لدى استخدام شبكات واي فاي. وقد تم اقتراح عدد من الحلول منها تعطيل البلوتوث حيث يمكن أن يؤدي إلى تداخل في الإشارة مع الواي فاي في الهاتف، كما نجح حلٌ آخر مع عدد من المستخدمين تمثل في حذف شبكات واي فاي المخزنة وإعادة تعريفها من جديد. كما يمكن أحيانًا لبعض الحلول البسيطة مثل إعادة تشغيل الراوتر أن تؤدي للتخلص من المشكلة.

المشكلة الثانية: أداء ثقيل للواجهات

لو لاحظت أداءً ثقيلًا في واجهات الهاتف، سواء عند التبديل بين التطبيقات أو الشاشات الرئيسية، فقد ذكر بعض المستخدمين أن الأداء تحسّن بشكلٍ كبير بعد تعطيل ميزة Briefing التي تعرض لك آخر الأخبار من Flipboard لدى الإزاحة نحو الشاشة الأولى من اليسار. لتعطيل الميزة قم بالضغط المطوّل على أي مكان فارغ في الشاشة الرئيسية ثم قم بالانتقال إلى الشاشة الخاصة بـ Briefing وسترى في الأعلى زرًا يتيح لك تعطيل الميزة.

المشكلة الثالثة: البلوتوث

في حال حصلت معك مشاكل في اتصال البلوتوث، تتمثل بشكل خاص في عدم استقرار الاتصال ما بين الهاتف والأجهزة المُقترنة، أو عدم تمكن الجهاز من الاتصال بالجهاز حتى لو تم الاتصال بنجاح في المرة الأولى لتعريفه. قم بحذف جميع الأجهزة المقترنة (حتى تلك التي لم تعانِ من مشاكل)، ثم أعد اقترانها مرة أخرى.

المشكلة الرابعة: استهلاك سريع للبطارية

قد تلاحظ استهلاك شحن البطارية بشكل سريع نسبيًا. في حال كنت تعتقد بأن الشحن ينفد أسرع من اللازم، توجد عدة أسباب محتملة لذلك، لكن السبب المحتمل الأول هو أن هذا بسبب أحد التطبيقات المُستهلكة للبطارية بشكل كبير. إحذف أية تطبيقات قمت بتثبيتها مؤخرًا في الفترة التي سبقت انخفاض أداء البطارية.

المشكلة الخامسة: الأزرار لا تعمل

لاحظ بعض المستخدمين بأن أزرار الهاتف قد تتوقف فجأة عن العمل، كزر التشغيل أو أزرار التحكم بالصوت. رغم ندرة حدوث هذه المشكلة إلا أنه يمكن تجاوزها في حال حدثت معك من خلال إعادة تشغيل الهاتف بالضغط المطوّل على زر التشغيل والزر الرئيسي (زر البصمة) معًا، وسيتم إعادة تشغيل الهاتف وستعود الأزرار للعمل بشكل طبيعي.

المشكلة السادسة: ارتفاع حرارة الهاتف

لو وجدت بأن حرارة الهاتف مرتفعة بشكل ملحوظ، فقد يكون هناك عدة أسباب لذلك. الأول هو  أنك تستخدم الهاتف أثناء شحنه، في هذه الحالة قم بالتوقف عن استخدام الهاتف إذا شعرت بأن الحرارة أصبحت مُزعجة. ثانيًا، قد تلاحظ ارتفاع حرارة الهاتف أثناء الشحن حتى لو لم تكن تستخدمه. ارتفاع الحرارة في هذه الحالة طبيعي، إذ تؤدي ميزة الشحن السريع إلى ارتفاع في الحرارة عند الشحن إذا ما كانت الميزة مفعّلة، لا داعٍ للقلق في هذه الحالة.

إذا لاحظت استمرار ارتفاع الحرارة حتى أثناء الاستخدام الطبيعي للهاتف، فقد يكون هذا بسبب أحد التطبيقات. توفر سامسونج في هذه الحالة أداة تحسين البطارية Battery Optimiser التي يمكن الوصول إليها من الإعدادات –> البطارية Battery –> استخدام البطارية Battery Usage > المزيد More > تحسين استخدام البطارية Optimise battery usage، ثم اختر “كل التطبيقات التطبيقات” All Apps. هذا الخيار يؤدي إلى التوفير في استهلاك البطارية وكذلك في المساهمة بالتخفيض من الحرارة.

المشكلة السابعة: فشل تشغيل الكاميرا

واجه بعض المستخدمين رسالة خطأ تؤدي إلى توقف الكاميرا عن العمل بشكل مفاجئ وظهور رسالة الخطأ التالية: “تحذير: فشل الكاميرا” Warning: Camera Failed. الحل الأول الذي يمكن تجربته هو إعادة تشغيل الهاتف. وفي حال لم يتم حل المشكلة قم بالذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم مدير التطبيقات وقد بعمل إيقاف إجباري لتطبيق الكاميرا، وكذلك الضغط على زري حذف البيانات وحذف الكاش.

ماذا أيضًا؟

هل واجهتك أية مشاكل مع جالكسي اس 7؟ كيف تمكنت من حلها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 
المصدر: أردرويد جالكسي اس 7: مشاكل وحلول

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */