حلول ومشاكل

أبرز مشاكل اندرويد مارشميلو وطريقة حلّها

بقلم قيس

وصل تحديث نسخة اندرويد مارشميلو (أندرويد 6.0) الأخيرة إلى عدد من المستخدمين بالفعل، في حين لم يزل المزيد منهم في حالة انتظار. ورغم أن مارشميلو هو الإصدار الأفضل من أندرويد حتى الآن، إلا أن الأمر قد لا يخلو من بعض المشاكل هنا وهناك.

نقدم لكم هنا قائمة ببعض أبرز المشاكل التي واجهت المستخدمين على مارشميلو، في حال واجهتك إحدى هذه المشاكل يمكنك تجربة الحلول المقترحة.

أبرز مشاكل اندرويد مارشميلو وطريقة حلّها

استهلاك عالٍ للبطارية

قد تلاحظ زيادة استهلاك البطارية بعد وصول تحديث المارشميلو إلى هاتفك، وقد تستغرب ذلك رغم أن التوفير في البطارية هو أحد أبرز ميزات المارشميلو التي تحدثت عنها جوجل. في الواقع فهذا قد يكون نتيجةً لمشاكل عدم توافق ما بين بعض التطبيقات والتحديث الجديد. تستطيع، تجربة الحلول التالية:

  • قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي وحدث جميع تطبيقاتك مباشرةً بعد الانتهاء من تثبيت تحديث المارشميلو
  • قم بحذف الكاش الخاص بجميع التطبيقات بالذهاب إلى الإعدادات Settings > التخزين Storage > البيانات المخزنة مؤقتًا Cached data > مسح Clear

استهلاك الواي فاي للبطارية

في الفقرة الأولى، تحدثنا عن الاستهلاك العام للبطارية. لكن هنا نتحدث عن مشكلة لاحظها بعض مستخدمي المارشميلو وهي ظهور الاتصال اللاسلكي Wi-Fi على رأس قائمة استهلاك البطارية لدى تفقّد قائمة التطبيقات المُستهلِكة للبطارية من الإعدادات.

الحلول المقترحة:

  • تعطيل خاصية المسح بحثًا عن الشبكات اللاسلكية بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الموقع Location > ثم فتح القائمة المنسدلة واختيار المسح Scanning. أما بالنسبة لأجهزة سامسونج فهذا الخيار موجود داخل إعدادات الخصوصية والأمان Privacy and security، إضغط على الموقع Location > تحسين الدقة Enhance accuracy، ثم قم بتعطيل خيار مسح الـ Wi-Fi.
  • حذف جميع معلومات الاتصال: اذهب إلى الإعدادات Settings > النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > إعادة ضبط الشبكة Network settings reset. سيتم في هذه الحالة حذف جميع بيانات الاتصال للواي فاي والبلوتوث وستحتاج إلى إعادة تعريفها من جديد.

مشاكل في اتصال الواي فاي

في حال اعترضتك مشاكل في اتصال واي فاي سيء وغير مستقر، تستطيع تجربة أحد أو جميع الحلول التالية:

  • قم بتعطيل اتصال الواي فاي وإعادة تشغيله
  • قم بتشغيل وضعية الطائرة Airplane Mode ثم تفعيلها
  • قم بتعطيل الواي فاي وإعادة تشغيل الجهاز ثم تفعيل الواي فاي مجددًا
  • حذف جميع معلومات الاتصال: اذهب إلى الإعدادات Settings > النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > إعادة ضبط الشبكة Network settings reset. سيتم في هذه الحالة حذف جميع بيانات الاتصال للواي فاي والبلوتوث وحتى الاتصال بالشبكة الخليوية وستحتاج إلى إعادة تعريفها من جديد.

مشكلة اتصال الهاتف مع الكمبيوتر عبر USB

20160613_101429

لو قمت بوصل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر عبر سلك USB بهدف الوصول إلى المساحة التخزينية للهاتف ونقل الملفات ما بينه وبين الكمبيوتر، فهناك احتمال أن الكمبيوتر قد يبدو وكأنه لم يتعرّف على الهاتف. هذه ليست مشكلة، لأن الوضع الافتراضي لدى وصل معظم الهواتف بالكمبيوتر (وخاصة هواتف سامسونج) هو شحن الجهاز بواسطة سلك USB. كل ما عليك هو النظر إلى قائمة التنبيهات في الهاتف والضغط على “تم التوصيل للشحن” Charging، ثم التغيير إلى الخيار “نقل ملفات الوسائط” Transferring media files، وسيتمكن الكمبيوتر حينها من تمييز الهاتف كجهاز تخزين.

مشاكل عدم استقرار ورسائل خطأ

20160613_103051

إن لاحظت وجود كمية كبيرة وغير طبيعية من المشاكل بعد التحديث إلى المراشميلو، مثل مشاكل في انهيار التطبيقات أو إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا وغيرها من مشاكل الأداء، سيكون عليك تجربة الحلول التالية:

  • تحديث جميع التطبيقات إلى النسخة الأخيرة عبر متجر جوجل بلاي
  • قم بحذف الكاش الخاص بجميع التطبيقات بالذهاب إلى الإعدادات Settings > التخزين Storage > البيانات المخزنة مؤقتًا Cached data > مسح Clear. ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف
  • إن لم يتم حل المشكلة، ادخل إلى وضع الطوارئ Safe Mode بالضغط المطول على زر التشغيل ثم اختيار وضع الطوارئ من القائمة. تقوم هذه الوضعية بتعطيل جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها والإبقاء على تطبيقات النظام. قم بتجربة استخدام الهاتف لفترة قصيرة ضمن وضع الطوارئ، إن اختفت المشاكل فهذا يعني أنه توجد مشكلة في أحد التطبيقات التي قمت بتثبيتها، لا حل حينها سوى محاولة إلغاء تثبيت التطبيقات التي تشك بها واحدًا تلو الآخر حتى تختفي المشكلة. أما إن استمرت المشاكل حتى في وضع الطوارئ فهذه مشكلة من النظام نفسه ولا حل حينها سوى إعادة ضبط الهاتف إلى حالة المصنع.

مشاكل اتصال بالإنترنت عبر الشبكة الهاتفية

لو لاحظت وجود اتصال سيء جدًا بالإنترنت عبر البيانات (3G أو 4G) بعد التحديث إلى مارشميلو، يمكنك تجربة أحد الحلول التالية:

  • تفعيل وضعية الطائرة Airplane Mode وتعطيلها، ثم تعطيل اتصال البيانات ثم تفعيله، ثم إعادة تشغيل الهاتف
  • إخراج شريحة الاتصال SIM ثم إعادة إدخالها
  • في حال لم ينجح الحلان السابقان، قم بحذف جميع معلومات الاتصال: اذهب إلى الإعدادات Settings > النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > إعادة ضبط الشبكة Network settings reset. سيتم في هذه الحالة حذف جميع بيانات الاتصال للواي فاي والبلوتوث والاتصال بالشبكة الخليوية وستحتاج إلى إعادة تعريفها من جديد. أما بالنسبة لمعلومات الاتصال بالشبكة الخليوية فسيقوم الهاتف تلقائيًا بإعادة الاتصال بها من جديد مما قد يحل المشكلة.

مشكلة في دقة تحديد الموقع الجغرافي GPS

لاحظ بعد المستخدمين تراجع دقة ميزة تحديد الموقع الجغرافي GPS بعد التحديث إلى مارشميلو. وقد ذكر البعض عبر منتديات الدعم الفني لجوجل بأن الحل التالي كان فعالًا بالنسبة لهم:

  • التأكد بأن خيار مسح الشبكات اللاسلكية مفعل بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الموقع Location > ثم فتح القائمة المنسدلة واختيار المسح Scanning. أما بالنسبة لأجهزة سامسونج فهذا الخيار موجود داخل إعدادات الخصوصية والأمان Privacy and security، إضغط على الموقع Location > تحسين الدقة Enhance accuracy

ماذا أيضًا؟

هل واجهتك أية مشاكل غير المذكورة هنا مع تحديث المارشميلو وتمكنت من حلها؟ دعنا نعرف المشكلة والحل ضمن التعليقات.

المصدر: أردرويد أبرز مشاكل اندرويد مارشميلو وطريقة حلّها

عن الكاتب

قيس

تعليق واحد

  • الحمد لله حدثت جواليj7 لمارشميللو لكن.
    لكن لون شريط الاشعارات -التي فيه الساعة والبطارية الخ-في لون مخالف للون الشاشة الرئيسية ألا وهو الرمادي والخلفية مثلا حمراء

أضف تعليق

/* ]]> */