حلول ومشاكل

كيف تحسن أداء بطارية هاتفك على نظام الأندرويد

بقلم قيس

التطبيقات والإعدادات الخاصة بهاتفك هي الأكثر إستهلاكا لبطارية الهاتف, واليوم سنكتشف كيف تحسن أداء بطارية هاتفك على نظام الأندرويد لتكسب ساعات إضافية من إستعمال هاتفك دون شحنه مجددا.

في هذا الشرح ستكتشفون أن بعض من التغييرات البسيطة على هاتفك ستحسن من أداء هاتفك وتربحك وقت إستعمال إضافي دون شحن هاتفك.

قبل أن نبدأ الشرح, نريد التنويه بأن هذا الشرح سيكون موجه لأغلب مستعملي هواتف الأندرويد ولن ندخل في الأمور التقنية و لن نقوم بتنصيب روم جديدة أو تعديل ملفات في النظام بل سنقوم بتعديلات بسيطة من خلال الجهاز مباشرة ولكي تكتشف كيف تحسن أداء بطارية هاتفك على نظام الأندرويد إتّبع الخطوات التالية:

تحسين أداء بطارية هاتفك الذكي:

الشاشة:

كيف تحسن أداء بطارية هاتفك على نظام الأندرويد

تعتبر الشاشة هي أكثر مستهلك للبطارية في الهاتف الذكي وبالتالي وجب تغيير الإعدادات الخاصة بها لنستطيع التقليص من إستهلاكها.

البداية تكون بتعطيل خاصية التعديل التلقائي لإنارة الشاشة مع تغييرها يدويا وقت الحاجة, كذلك حاول تخصيص مظهر النظام بألوان الغامقة وحاول من تقليل وجود اللون الأبيض و ضع هاتفك في خاصية الليل وهو ما سيحين من أداء البطارية بشكل كبير.

هذا التطبيق يساعدك على وضع هاتفك في خاصية الليل. play_store_logoتجنب أيضا وضع صور متحركة على شاشة هاتفك وقلل قدر الإمكان من وقت الذي يبقى فيه الهاتف منيرا في وضعية عدم الإستعمال.

ولا تتردد في تنصيب تطبيقات تحسين أداء التنبيهات وإظهارها على الشاشة مباشرة فهذا يجعلك تستغني عن بعض المراحل الزائدة للوصول إلى ما تحتاج إليه. يمكنك تنصيب هذا التطبيق

play_store_logoتعطيل إعدادات المزامنة:

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى تطبيق الإعدادات والبحث عن خاصية الحسابات والمزامنة ثم تعطيل هذا الخيار.

الشبكات:

لتحسين أداء البطارية يجب تعطيل الشبكات التي لا تستعملها مثل GPS, NFC , بلوتوث أساسا ويمكنك تعطيل الواي في أو 3G في حالة عدم الإستعمال لأحدهما.

البطارية:

إذا تريد تغيير بطارية الهاتف أو كنت قد غيرتها فتأكد من أنك إقتنيت بطارية أصلية حيث أن البطارية المقلدة لا تعطيك نتائج جيدة وغاليا ما تكون سيئة.

التحديثات:

تعطيل التحديثات التلقائية تساعد بشكل كبير في تحسين أداء البطارية ولا تتردد في مسح التطبيقات التي لا تستعملها من هاتفك

 

في الأخير أردت أن أذكركم أن هذه التغييرات هي بسيطة لكنها فعالة جدا في تحسين أداء بطارية هاتفك الذكي على نظام الاندرويد.

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */