حلول ومشاكل

شرح طريقة ضبط لوحة مفاتيح الأيفون – تعديل الخيارات

بقلم قيس

نواصل تقديم شروحات النظام، يوجد بعض الخيارات التي لا ينتبه إليها كثيرون، وأكثرهم حديثوا عهد بنظام iOS وأجهزة الأيفون والآيباد، ومن بين هذه الخيارات الخاصة بلوحة المفاتيح، حيث سنشرح لكم اليوم كيفية التحكم بهذه الخيارات.

من المعروف أنك حينما تستخدم نظام iOS، فإن بعض الخيارات تكون مفعلة بشكل افتراضي، وأخرى ملغاة، وقد لا يناسبك هذا طبعا، وتريد تخصيص النظام كما تريد، ولوحة المفاتيح التابعة لنظام iOS هي الأكثر إزعاجا في بداية استخدام النظام، وأهم هذه المشاكل إزعاجا ما يظهر في الصورة السابقة.

حيث يقوم نظام iOS بتصحيح الكلمات تلقائيا، وهو ما قد يزعج المستخدم، حيث يقوم النظام بتبديل الكلمات وتصحيحها بشكل تلقائي وهذا مزعج، إضافة إلى خيار الصوت أثناء النقر على المفاتيح، وهو مزعج أيضا، وكذلك بعض الخيارات الأخرى التي يحتاج المستخدم لضبطها كما يريد، وسنشرح طريقة القيام بذلك اليوم.

  1. افتح الإعدادات أو Settings
  2. افتح تبويب عام أو General.

2

  1. ثم افتح تبويب لوحة المفاتيح أو Keyboard.
  2. ثم قم بغلق الخيارات التي لا تريدها: مثل التصحيح التلقائي، والتنبؤات، وكذلك تكبير الحروف الأولى تلقائيا وغير ذلك

3

تنبيه: يمكنك النزول أيضا في خيارات لوحة المفاتيح، وإغلاق خيار الصوت أثناء النقر على المفاتيح، وغير ذلك من الخيارات التي لا تناسبك، بالمقابل يمكنك تفعيل ما تراه مناسبا لك، وهذه الخيارات نفسها سواء بالانجليزية أو العربية أو أي لغة أخرى يتم استخدامها.

المصدر: أخبار التطبيقات شرح طريقة ضبط لوحة مفاتيح الأيفون – تعديل الخيارات

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */