أندرويد

تحديث المارشميلو لبعض هواتف سامسونج يمنع المستخدمين من الدخول إلى هواتفهم (المشكلة والحل)

بقلم قيس

أشار عدد من مستخدمي هواتف سامسونج الذين استقبلوا تحديث أندرويد 6.0 (مارشميلو) في هواتفهم، أو ما تلاه من تحديثات فرعية، إلى مشكلة تؤدي لعدم تمكّن المستخدم من الدخول إلى هاتفه بعد انتهاء التحديث، في حال كان الهاتف محميًا بكلمة مرور (أو بصمة) قبل القيام بالتحديث.

لم يُعرف السبب الأساسي للمشكلة، لكن يبدو أن الهواتف -لسببٍ ما- لا تتعرف على رمز قفل الشاشة أو البصمة بعد التحديث، مما يترك المُستخدم عاجزًا عن الوصول إلى هاتفه وهي مشكلة مزعجة بالفعل.

لحسن الحظ، فإن المشكلة لم تظهر على ما يبدو إلّا لعدد قليل نسبيًا من المستخدمين الذين وصلهم التحديث مؤخرًا، كما أن حل هذه المشكلة قد يكون سهلًا.

قبل الانتقال إلى الحل، فقد ذكرت التقارير بأن الأجهزة التي حصلت لها المشكلة هي:

• Galaxy Note 4
• Galaxy Note 5
• Galaxy S5
• Galaxy S6 / edge / edge plus
• Galaxy S7 / edge

في الواقع يوجد حلّان للمشكلة، الأول هو تفادي حدوثها من خلال إلغاء كلمة المرور أو البصمة قبل التحديث. بمعنى آخر، لو وصلك تحديث جديد إلى هاتفك، تستطيع على سبيل الاحتياط وقبل تثبيت التحديث إلغاء قفل الشاشة ومن ثم إعادته بعد انتهاء التحديث.

أما في حال حصلت المشكلة بالفعل، يوجد أيضًا حل بسيط عبر الدخول إلى خدمة العثور على الهاتف والتحكم به عن بعد التي تقدمها سامسونج Find My Mobile على العنوان: findmymobile.samsung.com وتسجيل الدخول عبر حساب سامسونج الخاص بك، ثم القيام بإقفال الجهاز ثم إعادة فتحه من خلال الخيارات المتوفرة ضمن أداة الويب، وسيتم حل المشكلة.

المصدر: أردرويد تحديث المارشميلو لبعض هواتف سامسونج يمنع المستخدمين من الدخول إلى هواتفهم (المشكلة والحل)

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */