أندرويد

أفضل تطبيقات تحرير الصور على أندرويد

بقلم قيس

يلتقط الجميع الصور بشكل يومي عبر كاميرات الهواتف الذكية، ويلجأ الكثير من المستخدمين إلى تطبيقات تحرير وتعديل الصور قبل نشرها ومشاركتها، للحصول على نتائج تُظهِر جماليتها بشكل أفضل. وقد اخترنا لك اليوم مجموعة من أفضل تطبيقات تحرير الصور وأغناها بالميزات كي تنتقي منها ما يناسبك.

أفضل تطبيقات تحرير الصور على أندرويد

VSCOScreenshot at Jun 20 1-45-35 PM

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

من أشهر تطبيقات تحرير الصور وأكثرها تنزيلًا على الإطلاق. يقدم هذا التطبيق مجموعة من الأدوات سهلة الاستخدام والاحترافية بشكلٍ كبير. وهو يتميز بإمكانية تصحيح الصور بضغطة واحدة، وبواجهة بسيطة مع تقديم نتائج احترافية جدًا. كما يتضمن إمكانية التقاط الصور بواسطة التطبيق والتعديل عليها خلال عملية التصوير.

Snapseed

snapseed

السعر: مجاني

تطبيق تحرير الصور من جوجل يتميز بسهولة الاستخدام والخيارات الاحترافية في آنٍ معًا. إضافةً إلى ميزات التحرير الأساسية يقدم التطبيق إمكانية التعامل مع الصور بصيغة RAW وتصحيح الألوان وتطبيق الفلاتر مع إمكانية التعديل عليها وتغيير ألوانها أو درجة قوتها. كما يقدم أدوات لتحسين عرض تفاصيل الصورة وتطبيق التعديلات على أجزاء معينة منها فقط، مع الكثير من الميزات الأخرى.

Adobe Photoshop Express

Screenshot at Jun 20 1-49-18 PM

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق من شركة أدوبي الغنية عن التعريف، يقدم وسيلة سهلة جدًا لتحرير الصور بواسطة مجموعة من الأدوات الأساسية والمتقدمة.

يقدم التطبيق الميزات الرئيسية مثل القص والتدوير وإصلاح وتحسين الصور بشكل تلقائي. كما يتيح إزالة أية بقع غير مرغوبة في الصور، وتعديل الألوان والإضاءة والتباين وغير ذلك.

ويوفر إضافةً إلى ذلك أكثر من 20 فلتر للتعديل على الصور بلمسة واحدة، كما يدعم التطبيق التعامل مع الصور الكبيرة كالصور البانورامية والتعامل مع الصور بصيغة RAW، مع مجموعة من الميزات الأخرى من بينها بالطبع إمكانية مشاركة الصور على شبكات التواصل الاجتماعي.

PhotoDirector

Screenshot at Jun 20 1-50-33 PM

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

يركز هذا التطبيق على إمكانيات التعديل اليدوي للصور أكثر من تقديمه للفلاتر الجاهزة، حيث يوفر بعض الأدوات المتقدمة لإظهار الصور وكأنها مُلتقطة بكاميرات احترافية، مثل تعديل قنوات الألوان وتصحيح توازن اللون الأبيض، وتغيير قيمة الإضاءة والظلال والتعرّض وغيرها.

يقدم التطبيق أيضًا طريقة ذكية لحذف العناصر من الصورة، وإضافة تأثير HDR وإمكانية إنشاء مجموعات الصور Collage مع العشرات من الأدوات الأخرى المتوفرة.

AirBrush

Screenshot at Jun 20 1-52-54 PM

السعر: مجاني

تطبيق خاص بتعديل وتحسين صور السيلفي، حيث يقدم مجموعة من الأدوات المساعدة على إزالة أية حبوب أو مساوئ في الوجه بضغطة واحدة، مع إمكانيات أخرى مثل تبييض الأسنان، وتحسين الإضاءة على الوجه، وإبراز العينين، وإضافة بُعد إلى الصورة عبر خيار تمويه الخلفية لإعطائها لمسة احترافية وتركيز على الوجه. كما يقدم التطبيق مجموعة من الفلاتر الجاهزة وإمكانية المشاركة على شبكات التواصل الاجتماعي.

Aviary

Screenshot at Jun 20 1-54-02 PMالسعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

من أفضل تطبيقات تحرير الصور وأغناها بالميزات. يمكنك أن تجد هنا جميع الميزات التي تبحث عنها تقريبًا، وعدا عن الأشياء الأساسية كالتعديل والتصحيح التلقائي والفلاتر، يقدم التطبيق إمكانية الكتابة والرسم على الصور وإضافة الملصقات والإطارات بأشكال عديدة ومتنوعة. كما يقدم إمكانيات ممتازة لتعديل الألوان والإضاءة والإشباع والتركيز وغيرها. المميز في التطبيق هو أسلوب الاستخدام السهل وغير المعقّد رغم كثرة الميزات.

PicsArt

Screenshot at Jun 20 1-55-28 PMالسعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

بأكثر من 300 مليون تنزيل، يُعتبر PicsArt محرر الصور الأكثر استخدامًا والأقدم. وهو يقدم كل ما تحتاج إليه بدءًا من إمكانية التقاط الصور بواسطة التطبيق نفسه، وحتى تعديل الألوان والإضاءة، والرسم فوق الصور من خلال عدّة متكاملة للرسم تدعم الطبقات والملصقات مع ميزة استخدام الصور المُعدّلة لإنشاء مقاطع الفيديو المتحركة ومشاركتها على يوتيوب، إضافةً إلى مئات الأدوات والفلاتر والتأثيرات الاحترافية.

Fotor

Screenshot at Jun 20 1-57-29 PM

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

من التطبيقات الشهيرة والغنية بالميزات الاحترافية. يحتوي التطبيق على كاميرا خاصة به تقدم ست وضعيات مختلفة لالتقاط الصور، كما يحتوي على محرر متقدم للصور بتأثيرات تحاكي ما يمكن الوصول إليه عبر عدسات الكاميرات الاحترافية. ويقدم التطبيق خيارات متعددة لتعديل الإضاءة، وتحسين الصور، كما يحتوي على مجموعة محدثة بشكل أسبوعي من الملصقات والإطارات والفلاتر والخطوط.

Pixlr

Screenshot at Jun 20 1-58-44 PM

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق يجمع ما بين الميزات الاحترافية من حيث تقديمه لكافة الأدوات الضرورية والأساسية لتحرير الصور، مع الميزات (الكمالية) من إضافة الإطارات والملصقات وتأثيرات تحويل الصور إلى صور مرسومة بالرصاص أو الحبر وغير ذلك من الخيارات المتوفرة. كما يقدم مجموعة من الأدوات الخاصة بتحسين وتعديل صور السيلفي ومجموعة كبيرة من الفلاتر.

Photo Lab

Screenshot at Jun 20 1-59-59 PM

السعر: مجاني / 2.99$

رغم أن هذا التطبيق ليس بالضبط تطبيقًا لتحرير الصور بشكل احترافي لأنه لا يقدم الأدوات اللازمة، إلا أنه من التطبيقات الشهيرة المستخدمة لتعديل الصور عبر مجموعة ضخمة من الفلاتر المتنوعة تتجاوز الـ 500 فلتر وتأثير من بينها تأثيرات متحركة. تتضمن هذه التأثيرات إمكانيات إضافة الإطارات، ووضع صورتك على غلافات المجلات والجدران وإمكانية تغيير شكلك بأكمله لتتحول إلى شخصيات مختلفة.

لديك اقتراحات أخرى؟

ما رأيك بقائمة أفضل تطبيقات تحرير الصور التي اخترناها لك؟ هل تقترح إضافة تطبيقات أخرى؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 
المصدر: أردرويد أفضل تطبيقات تحرير الصور على أندرويد

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */