أندرويد

أفضل تطبيقات اللانشر على اندرويد

بقلم قيس

يُعتبر اللانشر Launcher التطبيق الأساسي الأهم في أي هاتف يعمل بنظام أندرويد، لأنه يُمثل الواجهات الفعلية التي يستخدمها ويتفاعل معها المستخدم يوميًا، من شاشات رئيسية، أيقونات، ودجات وغير ذلك. كما أن إمكانية تغيير اللانشر تعتبر من أبرز ميزات نظام أندرويد التي تمنحه قابلية تخصيص لا تنتهي.

في هذه القائمة اخترنا لكم بعضًا من أفضل تطبيقات اللانشر التي يمكن استخدامها على أندرويد.

أفضل تطبيقات اللانشر على اندرويد

Google Now Launcher

Screenshot at Jun 14 8-30-32 PMالسعر: مجاني

تطبيق اللانشر الرسمي من جوجل والذي يقدم “أنظف” وأسرع تجربة استخدام مقارنةً بالواجهات الافتراضية للهواتف، وهو اللانشر الرسمي في أجهزة نيكسوس Nexus من جوجل. يتميز Google Now Launcher بشريط البحث في أعلى الشاشة الرئيسية الذي يتيح لك البحث مباشرةً عبر الويب أو في الهاتف، ودعم أوامر Google Now الصوتية عن بعد (دون لمس الهاتف) ومن جميع الواجهات. ويمكنك التمرير نحو الشاشة الأخيرة لفتح بطاقات Google Now.

كما يوفر اللانشر درجًا ممتازًا للتطبيقات يتيح العثور على التطبيق بسرعة من خلال كتابة اسمه أو عبر التمرير نحو الأسفل لمشاهدة التطبيقات بترتيب أبجدي، وأيقونات كبيرة وواضحة.

لا يوفر لانشر جوجل قابلية التخصيص والتعديل التي تراها في الكثير من تطبيقات اللانشر الأخرى، لكنه الأفضل لمن يبحث عن تجربة استخدام أساسية وبسيطة.

GO Launcher

Screenshot at Jun 14 8-36-39 PM

 

السعر: مجاني / 5.99$

من أشهر تطبيقات اللانشر وأكثرها استخدامًا. يتميز بواجهات أنيقة وقابلية عالية للتخصيص ومؤثرات حركية جميلة وعدد كبير جدًا من الميزات بينها أكثر من عشرة آلاف ثيم مع إمكانية إنشاء الثيم الخاص بك باستخدام الأيقونات، الودجات، الخلفيات، وغير ذلك من الميزات التي يقدمها التطبيق.

Action Launcher 3

Screenshot at Jun 14 8-34-20 PM

 

السعر: مجاني / 3.99$

من أفضل تطبيقات اللانشر التي تعتمد البساطة والعملية. يقدم اللانشر واجهات تعتمد تصميم الماتيريال ديزاين من جوجل، وبالتالي فهو يقدم تجربة أساسية معتادة ومألوفة، لكنه في ذات الوقت يقدم عددًا من الميزات وخيارات التخصيص. الميزة الأشهر في Action Launcher هي الإزاحة نحو اليسار على الشاشة الرئيسية لعرض قائمة جانبية تتيح أسرع وصول ممكن إلى التطبيقات. كما يقدم فكرة ذكية بديلة عن المجلدات تُدعى Covers، وهي عبارة عن أيقونات عادية للتطبيقات تحتوي بداخلها مجلدًا لكن بشكل خفي. على سبيل المثال يمكنك اختيار أيقونة فيس بوك كغطاء Cover لبقية تطبيقات التواصل الاجتماعي. لو ضغطت على الأيقونة بالشكل المعتاد تذهب إلى فيسبوك، لو مررت إصبعك فوقها سيتم فتح مجلد فيه أيضًا تويتر وإنستاغرام … الخ. كما توجد ميزة شبيهة تدعى Shutters تتيح إظهار الويدجت الخاص بالتطبيق بمجرد التمرير فوق أيقونته.

يقدم اللانشر العديد من خيارات التخصيص، مثل تخصيص لون شريط البحث الخاص بجوجل، وتخصيص الأيقونات وتعديل حجمها، والكثير غير ذلك.

C Launcher

Screenshot at Jun 14 8-38-39 PM

 

لانشر ذكي يقوم بدراسة طريقة استخدامك للهاتف كي يقوم بعرض اختصارات التطبيقات التي تستخدمها باستمرار بشكلٍ سهل الوصول ويتناسب مع استخدامك. لكن ميزات اللانشر لا تقف هنا، فهو يوفر طريقةً ممتازة لإدارة التطبيقات مثل تنزيلها وحذفها والعثور عليها بسرعة وسهولة، كما يقدم ميزة قفل تطبيقات معينة بكلمة مرور، ورقم التنبيهات الجديدة الذي تظهر فوق أيقونة كل تطبيقات، ومجموعة كبيرة من الثيمات وخلفيات الشاشة وحتى الأيقونات.

Smart Launcher

Screenshot at Jun 14 8-40-43 PM

 

السعر: مجاني / 3.99$

من أشهر تطبيقات اللانشر وأعلاها تقييمًا. يعتمد هذا اللانشر فكرة وضع تطبيقاتك أمامك على الشاشة الرئيسية بشكل دائري للوصول السريع، مع وجود شريط ذكي للبحث في الأعلى يتيح لك البحث عن كل شيء في هاتفك. أضف إلى ذلك أفكار جديدة مثل النقر المزدوج على أيقونة تطبيق لفتح تطبيق آخر، وإمكانيات مثل إخفاء التطبيقات من الهاتف أو حمايتها بكلمة مرور. ناهيك عن خيارات التخصيص غير المنتهية من ثيمات وأيقونات.

Next Launcher

Screenshot at Jun 14 8-41-54 PM

 

السعر: مجاني / 14.99$

لانشر لا يوجد ما يشبهه، يعتمد بشكل أساسي على تقديم واجهات ثلاثية الأبعاد في كل مكان: الشاشات، التطبيقات، الودجات، مع مئات من الثيمات والمؤثرات الحركية وكأنك في فيلم خيال علمي. قد يبدو اللانشر مُبهرجًا بشكلٍ زائد عن الحد بالنسبة للكثيرين (وهو كذلك)، لكن لمن يريد إعطاء هاتفه لمسة (مستقبلية) فهذا هو أفضل ما يمكن الحصول عليه. المشكلة الوحيدة هو أن النسخة المجانية محدودة الإمكانيات، في حين أن النسخة الكاملة والتي توفر أفضل الميزات مرتفعة الثمن نسبيًا.

Apex Launcher

Screenshot at Jun 14 8-43-27 PM

السعر: مجاني / 3.99$

من أكثر تطبيقات اللانشر قابليةً للتخصيص، وما يميزه بشكلٍ أساسي مرونته التي تتيح لك استخدامه للحصول على تجربة استخدام قياسية أقرب إلى تجربة أندرويد الخام، فهو مبني على اللانشر الرسمي لأندرويد، أو الذهاب بعيدًا والقيام بتخصيص كبير يتيح لك تغيير كل شيء تقريبًا في مظهر الهاتف.

لا تكفي هذه المساحة لذكر جميع ميزات التطبيق، لكنه باختصار يتيح أشياء مثل تخصيص الشاشات الرئيسية وإخفاء العناصر أو إظهارها عليها كما ترغب، وتخصيص الأيقونات وشكل المجلدات وشكل درج التطبيقات وإخفاء التطبيقات من الهاتف كما يوفر عددًا من الإيماءات التي تتيح وصولًا سريعًا من الشاشة الرئيسية للتطبيقات والإعدادات، كما يدعم الثيمات وغير ذلك من الخيارات غير المنتهية.

Nova Launcher

Screenshot at Jun 14 8-44-15 PM

السعر: مجاني / 4.99 دولار

لو سألت معظم مستخدمي أندرويد ممن جربوا الكثير من تطبيقات اللانشر أن يُرشّحوا لك تطبيق لانشر وحيدًا لاستخدامه، سيُجمع غالبيتهم على Nova Launcher الذي يُعتبر حاليًا لانشر أندرويد الأكثر شهرة على الإطلاق.

هذا اللانشر مبني على اللانشر الرسمي لنسخة أندرويد مفتوحة المصدر، وهو كما Apex Launcher في الفقرة السابقة يتيح لك الحصول على تجربة استخدام بسيطة وأساسية شبيهة بواجهات هواتف Nexus، لكنه في ذات الوقت يقدم خيارات تخصيص وتعديل غير محدودة. وهو يتيح كل ما تتوقعه من ميزات مثل تغيير الألوان والأيقونات وتخصيص درج التطبيقات ودعم الإيماءات والمزيد. بالإضافة إلى كل ذلك فهو سريع وخفيف جدًا ولا يستهلك إلا جزءًا يسيرًا من موارد الجهاز.

Buzz Launcher

Screenshot at Jun 14 8-46-25 PM

السعر: مجاني

لانشر قابل للتخصيص بشكل جنوني، وهو يُقدم ما يُعرف بـ Home Packs وهي ثيمات لا تقوم فقط بتغيير الأيقونات والألوان، بل تقوم بتغيير شاشتك الرئيسية بشكل كامل وغير تقليدي بتصاميم مميزة. يوفر التطبيق أكثر من مليون ثيم Home Pack مجاني (نعم، مليون!) يمكنك الاطلاع عليها من هنا. ناهيك عن المؤثرات الحركية الجذابة، وتوفير الكثير من الودجات المميزة لأهم التطبيقات، وميزات عديدة أخرى.

Yahoo Aviate Launcher

Screenshot at Jun 14 8-47-27 PM

السعر: مجاني

تطبيق اللانشر من شركة ياهو، يقدم طريقته المختلفة والمميزة في تغيير شاشتك الرئيسية بشكل يتيح الوصول السهل والسريع للتطبيقات، جهات الاتصال، الأخبار والطقس، وغير ذلك. كما يمكنك تغيير الاختصارات والأشياء المعروضة بحسب الوقت أو المكان بحيث تختلف الواجهة ما بين الصباح والمساء، أو ما بين تواجدك في العمل والمنزل.

اقتراحاتك؟

ستبقى هذه القائمة محدثة دائمًا بأفضل تطبيقات اللانشر. ما هو اللانشر الذي تستخدمه؟ هل لديك اقتراحات تستحق الإضافة هنا؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 
المصدر: أردرويد أفضل تطبيقات اللانشر على اندرويد

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */