أندرويد

أفضل ألعاب أندرويد الجديدة في 2016

بقلم قيس

إن كنت في بحثٍ دائم عن أفضل وأحدث الألعاب للاستمتاع بها في هاتفك أو حاسبك اللوحي على أندرويد، فقد قمنا بتخصيص هذا المقال المُحدّث شهريًا كي يتضمن ما نرى أنها أفضل ألعاب أندرويد الحديثة.

أفضل ألعاب أندرويد الجديدة في 2016

Brothers: A Tale of Two Sons

brothers

 

السعر: 4.99$

لعبة وصلت إلى الهواتف الذكية حديثًا بعد أن توفرت قبل سنوات على منصات الحاسب الشخصي والبلاي ستيشن. تحكي قصة اثنين من الأخوة في رحلة للعثور على “ماء الحياة”، العلاج الوحيد لشفاء والدهما المريض. اللعبة شيقة ومتنوعة جدًا من حيث الأماكن والمراحل وهي من أفضل الألعاب التي وصلت مؤخرًا إلى أندرويد.

Sky Force Reloaded

sky force reloaded

 

السعر: مجانية / خيار الدفع ضمن اللعبة

لعبة من نمط التحليق بالطائرة وتدمير الأهداف، ورغم وجود العديد من الألعاب من نفس النمط إلا أن Sky Force Reloaded تتميز برسوميات ومؤثرات رائعة، وهي غنية بالميزات وطرازات الطائرات المتنوعة التي تستطيع الاختيار بينها، مع إمكانية تحديث خصائص الحماية والأسلحة والصواريخ والقنابل.

Alto’s Adventure

alto's adventure

 

السعر: مجانية / خيار الدفع ضمن اللعبة

قد تكون هذه من أجمل الألعاب وأكثرها تميزًا منذ وصلت على أندرويد. تنقلك هذه اللعبة إلى عالم ساحر في رحلة غير منتهية للتزلج على الثلج في الجبال والغابات وبرسوميات وموسيقا غاية في الروعة. رغم البساطة الظاهرية للعبة إلا أنها تتضمن عددًا كبيرًا من التحديات ومجموعة مختلفة من خيارات اللعب وتحدي الأصدقاء.

Cut the Rope: Magic

cut the rope magic

 

السعر: مجانية / خيار الدفع ضمن اللعبة

من أشهر كلاسيكيات ألعاب الهواتف الذكية، عادت من جديد هذا العام بجزء جديد منها لا يختلف من حيث الفكرة عن الأجزاء السابقة، حيث عليك إطعام الكائن الغريب Om Nom الحلوى عبر قطع الحبال بالترتيب والوقت المناسبين. ورغم أن الفكرة ما زالت نفسها، إلا أن اللعبة الجديدة تقدم رسوميات وتأثيرات صوتية رائعة، ومراحل جديدة وجميلة متجددة بشكل دائم، وألغازًا تتدرج كالعادة من الأسهل إلى الأصعب.

Rayman Adventures

rayman

 

السعر: مجانية / خيار الدفع ضمن اللعبة

الجزء الأخير من سلسلة ألعاب Rayman من شركة Ubisoft. إن كنت قد لعبت الأجزاء السابقة للعبة فلا بد أنك تعرف ما الذي نتحدث عنه. يقدم هذا الجزء ما اعتدت عليه من رسوميات بالغة الروعة، وواحدًا من أفضل أساليب اللعب، ومراحل وحيل جديدة كليًا تجمع ما بين المغامرة ومتعة الاستكشاف والتحدي في آنٍ معًا.

Please, Don’t Touch Anything

please dont' touch anything

 

السعر: 4.99$

أنت في زيارة لصديقك في مكتبه الذي يقوم فيه بعمل غامض. اضطر صديقك للذهاب إلى الحمام وطلب منك ألّا تلمس شيئًا أثناء غيابه. لكن تلك اللوحة الغريبة المزودة بشاشة مع زر أحمر كبير الحجم أثارت فضولك، لا بد أن تعرف ما الذي سيحدث لو ضغطت الزر!

حازت هذه اللعبة على شهرة فورية بمجرد طرحها على متجر جوجل بلاي قبل أشهر. Please, Don’t Touch Anything هي لعبة ألغاز تقوم فيها بالضغط على الأزرار بتراتيب معينة كي تتمكن من الانتقال عبر المراحل لتكتشف ما الذي سيحدث في النهاية، وما هو العمل الغريب لهذا الجهاز.

Color Switch

color switch

 

السعر: مجانية / خيار الدفع ضمن اللعبة

أكثر من 50 مليون تنزيل لهذه اللعبة ذات المظهر البسيط لكن أسلوب اللعب المسبب للإدمان. في هذه اللعبة أنت تتحكم بحركة كرة تقفز إلى الأعلى وتغير لونها باستمرار، وأمامك مجموعة من العقبات المتغيرة والمتحركة، هذه العقبات بحد ذاتها تمتلك ألوانًا متعددة، ولا يمكن للكرة أن تمر بسلام إلا عندما يتطابق لون الكرة مع الجزء الذي يمتلك نفس اللون من الحاجز الذي أمامها. تحتاج إلى الصبر والمهارة والتوقيت المناسب كي تمر الكرة بسلام.

Downwell

downwell

 

السعر: 3$

لمحبي الألعاب ذات الطابع الكلاسيكي القديم. هذه بالتأكيد من أفضل الألعاب التي ظهرت من هذا النمط في 2016. لعبة ذات حركة سريعة أنت فيها بحالة سقوط دائم نحو الأسفل بحثًا عن كنزٍ مفقود. تقدم اللعبة مجموعة كبيرة من المراحل والأسلحة بأسلوب لعب مميز وتحديثات دائمة بمراحل وميزات جديدة.

Clash Royale

Clash Royale

 

السعر: مجانية / خيار الدفع ضمن اللعبة

اجتاحت هذه اللعبة من شركة Supercell المطورة للعبة Clash of Clans الشهيرة، متجر جوجل بلاي منذ اليوم الأول لتوفرها. تجمع هذه اللعبة ما بين الدفاع والاستراتيجية وفكرة تجميع البطاقات بأسلوب مميز، وتُعتبر الآن من أكبر الألعاب الجماعية على منصات الهواتف الذكية.

Miitomo

pjimage (18)

السعر: مجانية / خيار الدفع ضمن اللعبة

أول لعبة للهواتف الذكية من شركة نينتندو. وهي تجمع ما بين اللعبة والتواصل الاجتماعي في ذات الوقت. تعتمد اللعبة أسلوب المُحادثات في عالمٍ افتراضي بين المُستخدم وأصدقائه، حيث يقوم اللاعب بتصميم شخصيته الخاصة عبر اختيار شكل الوجه ونبرة الصوت وطريقة التحديث والمواصفات النفسية كالهدوء ومدى قابلية التعبير عن الذات وغير ذلك.

ويحصل المُستخدم لقاء تفاعله على نقاط يستطيع استخدامها لشراء ملابس تتيح له تخصيص شخصيته الافتراضية كأحذية وسراويل وقبعات وجوارب وغير ذلك، كما يُمكن دفع نقود حقيقية للحصول على العملات الافتراضية اللازمة لشراء المزيد من أدوات التخصيص. وسيتم تحديث اللعبة بشكل مستمر لإضافة المزيد من المحتوى.

 
المصدر: أردرويد أفضل ألعاب أندرويد الجديدة في 2016

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */