آي فون

آبل تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية، ومبيعات iPhone تواصل الإنخفاض

بقلم قيس

قامت شركة آبل اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام ( الربع الثالث من سنتها المالية )، وكما كان متوقعا بالفعل وكما أشار العديد من المحللين، فقد واصلت مبيعات iPhone الإنخفاض في هذا الربع أيضا.

في الربع الثالث من سنتها المالية، تمكنت شركة آبل من بيع 40.4 مليون هاتف iPhone فقط، وهذا يعد أقل بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما تمكنت الشركة من بيع 74.53 مليون وحدة. وبغض النظر عن مبيعات iPhone، فقد إنخفضت عائدات شركة آبل أيضا في الربع الثالث من سنتها المالية إلى 42.4 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعد تراجعا بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ولكن من المثير للإهتمام أنه على الرغم من هذا التراجع، فيبدو أن شركة آبل تجاوزت التوقعات التي وضعها المحللين، ولو بفارق بسيط، ويبدو أن هذا بفضل iPhone SE الموجه للعملاء الذين يرغبون في حصول على هاتف iPhone قوي الإمكانيات يمتلك حجما أصغر من بقية هواتف iPhone الحالية.

في حالة إذا كانت التقارير السابقة صحيحة، فمن المتوقع أن تواصل مبيعات iPhone التراجع، على الأقل حتى العام المقبل خصوصا إذا علمنا أن هواتف iPhone 7 القادمة لن تأتي بالتغييرات المرجوة على مستوى التصميم والمواصفات.
المصدر: إلكتروني آبل تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية، ومبيعات iPhone تواصل الإنخفاض

 

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */