أندرويد

هذا ما أتمنى رؤيته في هواتف نيكسوس 2016

بقلم قيس

ننتظر أن تُعلن جوجل في وقتٍ ما، خلال الربع الأخير من هذا العام، عن هواتفها الرسمية الجديدة من سلسلة نيكسوس Nexus العاملة بنظام Android N. وفي الوقت الذي شهدت فيه هواتف السلسلة تحسنًا كبيرًا العام الماضي مقارنةً بالأعوام السابقة، إلا أنه ما زال هناك ما نتمنى من جوجل القيام به هذا العام.

هذا ما أتمنى رؤيته في هواتف نيكسوس 2016

هاتف قوي، بقياس 5 إنش

21808196032_373fe373e1_k

اتبعت جوجل العام الماضي استراتيجية ممتازة بإتاحة هاتفين بمواصفات مختلفة، حيث جاء هاتف Nexus 6P من شركة هواوي هاتفًا فخمًا مصنوعًا من المعدن، بأقوى الميزات العتادية، وجاء هاتف Nexus 5X من إل جي هاتفًا ينتمي إلى فئة أقل، مصنوعًا من البلاستيك، بكاميرا لا ترقى إلى كاميرا 6P، لكنه في ذات الوقت أرخص سعرًا وهو بالتالي مناسب لشريحة واسعة من المستخدمين.

مشكلتي في هذا الأمر، كما هي مشكلة الكثيرين بأن جوجل لم تُقدم حلًا وسطًا لمن يريد هاتفًا قويًا لكن بحجم أصغر. فهاتف 6P هو هاتف ضخم بشاشة من قياس 5.7 إنش، وهذا قياس يحبه البعض لكن لا يرغبه الكثيرون، أما 5X فهو بقياس 5.2 إنش المثالي بالنسبة لكثير من المستخدمين، لكن مواصفات الهاتف للأسف لا ترقى لتطلعات من يرغب بشيء أقوى.

أتمنى من جوجل أن تقوم هذا العام بإنتاج هاتف قوي، يمكن أن نسميه اصطلاحًا بـ Nexus 6P 2016 لكن بقياس يتراواح من 5 إلى 5.2 إنش.

هاتف من اتش تي سي

htc-nexus-ardroid

هناك شائعات قوية بأن اتش تي سي HTC التايوانية ستكون واحدة من الشركات المصنّعة لهواتف نيكسوس هذا العام. لكن لماذا أتمنى أن ارى هاتفًا من اتش تي سي تحديدًا؟ هذا في الواقع لسببين: الأول هو أن الشركة تصنع أجهزة ممتازة بالغة الفخامة والأناقة، وسيكون هاتف نيكسوس من اتش تي سي بنظام أندرويد الخام شيئًا رائعًا بجميع المقاييس، والثاني هو لدعم الشركة التي تعاني من خسائر كبيرة وتراجع في المبيعات، والتي لا نتمنى أن نراها خارج السوق خلال أي فترة قادمة.

صحيح أن التصاميم الأخيرة لإتش تي سي، التي تتضمن زرًا للبصمة في الجهة الأمامية، لم تكن -برأيي- بجمال الهواتف الأقدم، لكن إذا تعاونت جوجل معها لإنتاج هاتف نيكسوس، فهي ستفرض عليها تصميمًا مختلفًا لا يتضمن أزرارًا فيزيائية في الجهة الأمامية من الهاتف.

ثلاثة هواتف نيكسوس

21808282682_186dbf62fa_k

أتمنى أن أرى ثلاثة هواتف من سلسلة نيكسوس كي تكون هواتف هذا العام مناسبة لجميع فئات المستخدمين بدون استثناء، بحيث يكون الهاتفان الأول والثاني بمواصفات قوية ومتوسطة، على غرار هاتفي 6P و 5X العام الماضي، لكني أرغب بمشاهدة هاتف ثالث من سلسلة نيكسوس بسعر يبلغ حوالي 100 دولار، شيئًا يشبه ربما هاتف Xiaomi Redmi 3s، بهيكل معدني وقارئ للبصمة وشاشة بدقة 720p. هذا سيجعل سلسلة نيكسوس أكثر انتشارًا وقابلية للوصول لفئة واسعة من المستخدمين، كما أن هذا سيعني حينها بأن امتلاك هاتف منخفض المواصفات لا يعني عدم الحصول على التحديثات بشكل فوري.

صحيح أن جوجل لديها سلسلة أندرويد ون Android One التي تنتمي إلى هذه الفئة، لكن تصنيعها وتسويقها محصور بأسواق محلية معينة، وسيعني طرح هاتف بهذه الميزات من سلسلة نيكسوس انتشارًا أكبر لأندرويد الخام بسعر رخيص وتحديثات فورية لشريحة واسعة من المستخدمين.

الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء

10978558775_68bc3a8a8f_o

رغم أن جوجل كانت من أولى الشركات التي تبنّت تقنية الشحن اللاسلكي في هواتفها منذ سنوات، إلا أن هذه الميزة غابت عن هاتفي العام الماضي. ورغم أن الغياب كان مفهومًا في هاتف 6P كون المعدن والشحن اللاسلكي لا يلتقيان (هناك تقنيات جديدة تتيح الشحن اللاسلكي للهواتف المعدنية لكن أحدًا لم يُطبقها عمليًا بعد)، إلا أن الشحن اللاسلكي غاب عن Nexus 5X. ورغم أنها ليست بالميزة التي قد يمنعك غيابها عن شراء الهاتف، إلا أنها أولًا ميزة مريحة يحب الكثيرون الاعتماد عليها، ولأننا ثانيًا لا نريد لهواتف نيكسوس أن تكون ذات درجة أقل من حيث الميزات مقارنةً بالهواتف الرائدة الأخرى الغنية بالميزات ومن بينها ميزة الشحن اللاسلكي.

نفس الأمر ينطبق على ميزة مقاومة الماء، نتمنى أن تدعم جوجل هذه الميزة على الأقل في هاتفها الأقوى لهذا العام، خاصةً إن كان مرتفع الثمن كما كان الحال عليه في هاتف Nexus 6P العام الماضي.

بطارية كبيرة

امتلك هاتف Nexus 6P بطارية تُعتبر كبيرة نسبيًا بسعة 3450 ميلي أمبير، ونتمنى من جوجل هذا العام طرح هواتف نيكسوس ببطاريات كبيرة، لا تقل عن 4000 ميلي أمبير بالنسبة لهاتفها الأقوى. من الضروري أن تمتلك هواتف نيكسوس القادمة بطاريات كبيرة لتقديم أداء ممتاز بالتعاون مع نظام Android N الذي يحتوي بدوره على تحسينات هامة في استهلاك الطاقة.

ما هي أمنياتك؟

ما الذي تتمنى أن تراه أيضًا في هواتف نيكسوس القادمة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 
المصدر: أردرويد هذا ما أتمنى رؤيته في هواتف نيكسوس 2016

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */