أندرويد

هذا التطبيق يُقدم طريقة مضمونة لإطالة عمر بطارية الهاتف

بقلم قيس

يبحث مستخدمو الهواتف الذكية بشكلٍ مستمر عن وسائل جديدة لتحسين أداء البطارية في هواتفهم. وقد يلجأ البعض إلى تثبيت التطبيقات التي تقوم بقتل التطبيقات العاملة في الخلفية لتوفير استهلاك البطارية والموارد، كي يتبيّن لهم لاحقًا بأن مثل هذه التطبيقات لا تُحقق أية فائدة فعلية، بل قد تقوم أحيانًا بزيادة استهلاك البطارية.

تُعتبر التطبيقات المثبتة في الهاتف من أبرز مُسببات استهلاك البطارية السريع، وقد عُرِفَت بعض التطبيقات بكونها تستنزف البطارية بشراهة حتى أثناء عدم استخدامها، مثل فيس بوك، ومسنجر، وإنستاغرام وغيرها. لهذا يلجأ الكثير من المستخدمين إلى حذف هذه التطبيقات والاكتفاء باستخدامها من المتصفح.

تطبيق Hermit للتطبيقات الخفيفة وتحسين أداء البطارية

رحّبوا بتطبيق Hermit الذي تستطيع استخدامه ليس لتحسين استهلاك البطارية فقط، بل لتحسين أداء الهاتف، والتوفير في استهلاك مساحته التخزينية. لكن قبل أن تعتقد أن Hermit هو من “تلك التطبيقات” الكاذبة التي تدعي توفير البطارية، انتظر قليلًا كي تعرف فكرة التطبيق.

يقوم Hermit بتحويل مواقع الويب الخاصة بالتطبيقات الشهيرة إلى ما يُعرف بالتطبيقات الخفيفة Lite Apps. بمعنى أن Hermit يقوم بإنشاء تطبيقات بديلة لفيس بوك، يوتيوب، تويتر، إنستاغرام، وغيرها، بحيث تعتمد هذه التطبيقات على نسخة الويب الخاصة بهذه الخدمة أو تلك.

وبالتالي بإمكانك حذف جميع تلك التطبيقات المُستهلكة للطاقة كي تتوقف عن العمل في خلفية الهاتف. ولأن Hermit لا يعمل في الخلفية فهو لا يستهلك أية طاقة من البطارية إلا أثناء استخدامك الفعلي له.

pjimage (27)

يقدم Hermit مكتبة فيها عشرات التطبيقات الجاهزة للتحويل، وعدا عن تطبيقات التواصل الاجتماعي هناك تطبيقات للمواقع الإخبارية وتطبيقات الطقس وحتى تطبيقات لباي بال وويكيبيديا والمزيد. كما يمكنك إنشاء التطبيقات لأي موقع كان بمجرد إدخال عنوانه من خانة خاصة في Hermit، وستحصل على أيقونات خاصة بهذه التطبيقات تمامًا كأيقونات النسخة الأصلية منها.

ماذا عن كروم؟

قد يدور ببالك الآن السؤال التالي: لماذا أستخدم Hermit بدل الوصول إلى هذه المواقع عبر متصفح كروم الذي يتيح إنشاء اختصارات لها على الشاشة الرئيسية للهاتف أيضًا؟

توجد عدة أسباب، الأول هو أن Hermit يحتوي بداخله على خاصية حجب الإعلانات التي لا يمتلكها كروم، وبالتالي سيخلصك التطبيق من إعلانات فيس بوك وغيرها من الخدمات، وكما هو معروف فإن الإعلانات من أكبر مُسببات استهلاك البطارية أيضًا.

pjimage (28)

كما أن Hermit يستهلك مقدارًا أقل بكثير من الذاكرة العشوائية مقارنةً بكروم، ويمكن فتح التطبيقات الخفيفة والتبديل بينها ضمن قائمة تعدد المهام تمامًا كالتطبيقات الأصلية، وهو يقدم خصائص أمنية مثل منع ملفات الكوكيز من تتبع نقراتك، وعدم حفظ أي سجلات لتصفحك، ناهيك عن دعمه لإرسال الإشعارات وتقديمه لخيارات تخصيص عديدة مثل إمكانية التصفح ملء الشاشة ودعم الثيمات وتخصيص الشكل وغير ذلك.

تطبيق Hermit مجاني وخالٍ من الإعلانات دائمًا. لكن النسخة المجانية تتيح لك إنشاء تطبيقين فقط، إن أردت إنشاء عدد غير محدود من التطبيقات الخفيفة سيكلفك الأمر 3.99 دولار تدفعها ضمن التطبيق.

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */