أندرويد

فيسبوك تُتيح إمكانية تبادل رسائل SMS عبر تطبيق مسنجر

بقلم قيس

أعلن الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال فيسبوك مسنجر Facebook Messenger عن تحديثٍ جديد للتطبيق جلب معه ميزةً هامة وجديدة، وهي إمكانية استخدام التطبيق من أجل الرسائل النصية الخاصة برقم الهاتف الذكيّ نفسه، أي رسائل SMS.

قامت فيسبوك منذ حوالي سنة بتوسيع صلاحيات التطبيق وجعله متاحًا للاستخدام بدون الحاجة لامتلاك حساب رسمي على فيسبوك، وذلك من أجل تحقيق انتشار أكبر للتطبيق بين المستخدمين، ويبدو أن الخطة فعالة بسبب الشعبية الكبيرة التي يحظى بها التطبيق، ولو أن نجاحه يعتمد بشكلٍ أساسيّ على كونه التطبيق الوحيد لمراسلة ومحادثة الأصدقاء على فيسبوك.

بالنسبة للتحديث الجديد، فهو سيتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية SMS الخاصة برقم هاتفهم الذكيّ من تطبيق فيسبوك مسنجر نفسه، وهو أمر ممتاز بالنسبة للكثير من المستخدمين، من حيث الحصول على عدة ميزات ضمن تطبيق واحد، بدلًا من استخدام عدة تطبيقات لأداء مهامٍ متشابهة.

facebook messenger -sms-1

بالنسبة لرسائل SMS، فإنها ستظهر بصفحةٍ ذات لونٍ بنفسجيّ، وسيظهر بها قائمة جهات الاتصال الخاصة برقم المستخدم، بينما ستبقى صفحة المحادثات الخاصة بالأصدقاء على فيسبوك ظاهرةً باللون الأزرق التقليديّ الخاص بالتطبيق. أحد الأمور المميزة هي أنه سيكون بإمكان المستخدمين استعمال الرموز التعبيرية “إيموجي” ضمن رسائل SMS.

لن تكون الميزة الجديدة متاحة للمستخدمين بشكلٍ تلقائيّ، بل يتوجب عليهم تفعيلها عبر إعدادات التطبيق، عبر تفعيل ميزة Default SMS app من قائمة الإعدادات. ستكون هذه الميزة محصورة أيضًا بالهواتف الذكية العاملة على نظام أندرويد، وذلك بسبب عدم توفر صلاحيات الوصول على نظام iOS، بحسب الإعلان الرسميّ من فيسبوك.

يمكنكم الحصول على الميزة الجديدة عبر تحديث التطبيق لآخر نسخة من رابطه على متجر بلاي.

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */