أنظمة مختلفة

إنستاغرام تُعلن رسميًا عن طريقتها الجديدة في عرض الأخبار والتنبيهات للمُستخدمين

بقلم قيس

أعلن الفريق المُطوّر لشبكة التواصل الاجتماعيّ إنستاغرام Instagram عن طرح الطريقة الجديدة الخاصة بعرض التنبيهات والأخبار بالنسبة للمستخدمين، والتي تم بدء العمل عليها منذ عدة أشهر.

بدلًا من الاعتماد على عرض الأخبار والتنبيهات بحسب توقيتها الزمنيّ، سيتم عرض التنبيهات بحسب أهميتها بالنسبة للمستخدمين، حيث ستوفر الخوارزمية الجديدة طريقةً ذكية لتحدد أولويات المستخدم نفسه، وتقوم بعرض أكثر الأخبار (أو الصور والفيديوهات) أهميةً بالنسبة له، بدلًا من عرض أحدثها.

لنقل مثلًا أن المستخدم يهتم كثيرًا ويتابع أخبار مغني ما، وقام المغني بنشر صورة أو فيديو جديد في وقتٍ لم يكن المستخدم يتابع الانستجرام. اعتمادًا على طريقة العرض القديمة، فإن الخبر أو الصورة قد تفوت المستخدم إن قام بفتح انستجرام بعد عدة ساعات من نشرها، أما الآن، ستظهر له ضمن أول الأخبار الهامة.

من المتوقع أن تنال الطريقة الجديدة رضى المستخدمين، وذلك بعد نجاحها مع فيسبوك (الشركة المالكة لإنستاغرام) حيث تعتمد فيسبوك سياسة عرض الأخبار والتنبيهات بحسب تفضيل المستخدمين لها منذ عدة سنوات.

بدأت إنستاغرام بطرح التحديث الذي يجلب طريقة العرض الجديدة لكل المُستخدمين من مخدماتها، بمعنى أنه لا يوجد ضرورة لتحميل وتنصيب التحديث، بل سيصلكم بشكلٍ تلقائيّ، سواء على الحواسيب الشخصية أو الهواتف الذكية. من المفضل عادةً بمثل هكذا حالات التأكد من امتلاككم لآخر نسخة من التطبيق، للتأكد من أن التحديث سيصل إليكم.

 

المصدر: أردرويد إنستاغرام تُعلن رسميًا عن طريقتها الجديدة في عرض الأخبار والتنبيهات للمُستخدمين

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */