أندرويد

أفضل تطبيقات قفل الشاشة على أندرويد

بقلم قيس

رغم أن الهدف الرئيسي من شاشة القفل lock screen في هاتفك الذكي هو “قفل الشاشة” كما يشير اسمها بالضبط، إلا أنك تستطيع تخصيصها كي تكون أكثر فائدةً، ولعمل أشياء مثل عرض المعلومات الهامة، أو الوصول المباشر إلى التطبيقات وغير ذلك. لهذا اخترنا لك بعض أفضل تطبيقات قفل الشاشة التي تساعدك في تخصيص الهاتف والحصول على المزيد بأقل مجهود ممكن.

أفضل تطبيقات قفل الشاشة على أندرويد

GO Locker

pjimage (7)

السعر: مجاني / 14.99$

تطبيق شاشة القفل الأكثر شعبية على متجر جوجل بلاي، وهذا لأنه يقدم شاشة قفل متكاملة بكمية كبيرة من الميزات مثل إظهار التنبيهات ومحتوياتها والتفاعل معها، كما يمتلك ميزة الصفحات المتعددة التي تتيح لك الإزاحة نحو اليسار للوصول إلى قائمة من الإعدادات واختصارات التطبيقات، ويمكن تخصيص هذه القائمة كي تتغير محتوياتها بحسب الوقت.

يمتلك التطبيق بنسخته المجانية مجموعة ضخمة من الثيمات التي تتيح تخصيص شاشة القفل بأشكال متنوعة، أما نسخته المدفوعة فهي توفر الآلاف من الثيمات الإضافية.

Locker Master

pjimage (8)

السعر: مجاني

تطبيق لمن يبحث عن شاشة قفل مختلفة ومميزة، حيث يركز على تقديم شاشات قفل برسوم كارتونية متحركة، كما يوفر لك أداةً لتصميم شاشة القفل الخاصة بك، وهذا طبعًا بمساعدة مجموعة كبيرة من الأشياء الجاهزة المتوفرة مثل التصاميم المختلفة لطريقة عرض الساعة والتنبيهات وغير ذلك، مع إمكانية تنزيل مجموعة ضخمة من التصاميم التي قام بعملها مستخدمون آخرون للتطبيق حول العالم.

AcDisplay

pjimage (9)

السعر: مجاني

لمن يبحث عن شاشة قفل بسيطة وعملية في ذات الوقت، يعتمد تطبيق AcDisplay فكرة تقديم الخيارات والمعلومات المفيدة بأقل ازدحام ممكن، حيث يتيح لك مشاهدة التنبيهات من خلال أيقونات صغيرة وبسيطة. كما يقوم التطبيق بتشغيل الشاشة تلقائيًا لعرض التنبيهات لدى وصولها، أو لدى تحريكك للهاتف أو إخراجه من الجيبة.

Next Lock Screen

pjimage (10)

السعر: مجاني

تطبيق قفل الشاشة من شركة مايكروسوفت. لا يحاول التطبيق تقديم كل تلك الميزات الكثيفة التي تراها في بعض تطبيقات هذه القائمة، لكنه يقدم لك شاشة قفل عملية جدًا تتيح لك تصفح التنبيهات بشكل سلس ومريح بما في ذلك عرض مواعيدك القادمة والاتصالات الواردة والرسائل مع إمكانية الرد وإجراء المكالمات مباشرةً من شاشة القفل، إضافةً إلى قائمة باختصارات التطبيقات التي تحتاج استخدامها باستمرار، ويمكن توسيع هذه القائمة لتتضمن مجموعة كبيرة من الاختصارات التي تختارها.

Screen Lock Guardian

slock-guardian

السعر: مجاني

يركز هذا التطبيق بشكل أكبر على حماية خصوصية المستخدم، حيث يقوم بالتقاط صور من يحاول تخمين رمز الحماية وفتح الهاتف، حيث يتم استخدام الكاميرا الأمامية لالتقاط الصورة بعد عدد تستطيع أنت تحديده من المحاولات الفاشلة لفتح الهاتف، وإضافةً إلى صورة المتلصص يتم أيضًا تخزين التاريخ والساعة كي تتمكن من الاطلاع على كافة التفاصيل.

يقدم التطبيق الميزات الأساسية مثل إمكانية وضع اختصارات تطبيقاتك الهامة على شاشة القفل وويدجت للطقس والساعة.

Start Lock Screen

pjimage (11)

السعر: مجاني

تطبيق الشاشة هذا مصمم كي يتيح لك الاطلاع على كل ما تريد من معلومات وتطبيقات تقريبًا، دون الحاجة حتى لفتح شاشة القفل. يقدم التطبيق بداخله ما يشبه تطبيقات مُصغّرة تتيح لك أشياء مثل مشاهدة تحديثات شبكات التواصل الاجتماعي، قراءة الأخبار، مشاهدة تحديثات الطقس بشكل تفصيلي، مشاهدة الصور، الاستماع للموسيقا، التقاط صور السيلفي عبر الكاميرا الأمامية وتحريرها عبر الرسم فوقها ثم مشاركتها، وحتى اللعب، وغير ذلك من الميزات.

ZUI Locker-Elegan

pjimage (12)

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

من أعلى تطبيقات قفل الشاشة تقييمًا على متجر جوجل بلاي. يجمع هذا التطبيق ما بين الخصائص الرئيسية والتصميم المميز بأسلوب الماتيريال ديزاين. يعرض التطبيق التنبيهات بطريقة جميلة، كما يقوم بتبديل صورة الخلفية الخاصة بشاشة القفل بشكل اوتوماتيكي كل يوم، ويدعم حساسات الاتجاه في الهاتف حيث يتم تحريك الصورة لدى تحريك الهاتف لإعطاء تأثير ثلاثي الأبعاد. يتيح أيضًا إضافة اختصارات لتطبيقاتك الهامة، ولوحة تحكم أنيقة لتغيير الإعدادات، كما يقدم العديد من الأدوات المفيدة مثل التقاط صور لمن يحاولون الوصول إلى هاتفك، وبوصلة، ووضعية طلب المساعدة SOS وغيرها.

CM Locker

cm locker

السعر: مجاني

من أشهر تطبيقات قفل الشاشة على أندرويد، يقدم مجموعة كبيرة من الميزات من بينها دعم البصمة، الثيمات المتنوعة وقابلية التخصيص، والتقاط الصور للمتلصصين، كما يذهب بعيدًا في الإعدادات الأمنية حيث يوفر خدمة العثور على الهاتف المفقود، إضافةً إلى قفل التطبيقات في الهاتف.

يتيح التطبيق العديد من الاختصارات للتحكم بالموسيقا وتشغيل الكاميرا ومجموعة من الأدوات كتشغيل المصباح والآلة الحاسبة وتعديل إضاءة الشاشة وغير ذلك.

Hi Locker

pjimage (6)

يقدم هذا التطبيق ثلاثة ثيمات كلاسيكية لشاشة القفل، وهي شاشة القفل بالأسلوب القديم لأندرويد (كيت كات وما قبل)، وبأسلوب لوليبوب، و iOS. بعد اختيار الثيم الذي تفضله يمكنك الذهاب بعيدًا في إمكانيات التخصيص المتوفرة كاختيار الاختصارات والتحكم بالموسيقا، ومتابعة التنبيهات ومعلومات الطقس وغير ذلك. يدعم التطبيق فتح الهاتف عبر البصمة للأجهزة العاملة بنظام المارشميلو، ويتوفر فيه خيار التبديل اليومي لصورة الخلفية.

اقتراحاتك؟

ما هي شاشة القفل التي تستخدمها؟ هل لديك اقتراحات لإضافتها إلى هذه القائمة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: أردرويد أفضل تطبيقات قفل الشاشة على أندرويد

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */