أنظمة مختلفة

مراجعة: أفضل الهواتف لسنة 2015 ؟

بقلم إيناس

يشعر الانسان بالضياع مع وجود هواتف ذكية مختلفة من ماركات تجارية متعددة من جميع أنحاء العالم. أي من هذه الهواتف هو الأفضل لشرائه حاليا في ديسمبر 2015؟ كما يمكن أن نطرح السؤال بأسلوب أخر وهو التالي: ماهي أفضل الهواتف لسنة 2015 ؟

ديسمبر شهر جيد لشراء هاتف جديد: وصلت حديثا مجموعة جديدة من الأجهزة الى السوق(بما في ذلك سلسلة ايفون 6 أس و جالكسي نوت), و تم التخفيض في أسعار العديد من الأجهزة القديمة. هذا لا ينطبق فقط على الهواتف الراقية: وصلت مؤخرا هواتف بأسعار مقبولة باخر الأجهزة و معدات جديدة مما يمنحك حرية الاختيار. انه حقا الوقت المثالي لشراء هواتف ذكية حيث تحصل على أحدث الهواتف و أقوى الأجهزة المناسبة و المستكملة لأطول فترة. لا يوجد حجم محدد يلائم جميع الأجهزة, لذلك نحاول اكتشاف جميع الأجهزة لنساعدك على تضييق الاختيار في الأجهزة التي نعتقد أنها ستخيب أملك. كما أننا نقوم بتضييق الاختيار عبر فئات: فأغلبية الأشخاص يفضلون هواتف بشاشات كبيرة, بينما يفضل اخرون أجهزة جيب ذات حجم تقليدي. لن نتعمق كثيرا في هذه التفاصيل, و لكننا نركز على أهم النقاط لكل هاتف. و بدون مزيد من الضجة هاهي أحسن الهواتف التي يمكن شراءها حاليا.

هاتف جيد بحجم عادي في علامة تجارية تثق بها:

أيفون 6أس لأبل

هاتف أيفون أس6 لشركات أبل هو أسرع هاتف مبيعا فالعالم, و ستقوم بكسلر عديد الأرقام القياسية في المبيعات.

انه تحديث “أس”, يعني أنه يشبه أيفون6 للعام الفارط, ولكن المظهر مخيب للامال. يجلب الجيل الجديد من الايفون خاصيتين جيدتين و مفيدتين و هما اللمس الثلاثي الأبعاد و الصور الحية. كما تأتي مع شريحة “ابل أي9” محسنة., كما أن الأبحاث الجديدة تمجد أبل لصناعتها أحسن الشرائح بالاضافة الى اطالة عمر البطارية مع أس6. كما أننا سمعنا أن أبل تستعمل نوعا جديدا من التخزين مختلف عن “أم أم سي” و “يو أف أس”, ولكن تستعمل نظام تخزين سريع شبيه بال”أس أس دي” المعتمد في مكبوك المكتملة الجوانب. بكلمات أبسط تمتلك أيفون مشغل و ذاكرة أسرع. كما تحتوي على كاميرا بدقة 12 ميغابكسيل القادرة على التقاط صور عالية الوضوح بالاضافة الى قدرتها على تسجيل فديوهات بدقة 4 كاي, و تحتوي على خيار التطوير البطيء. أظف الى هذا النظام البيئي لل iOS الذي يؤمن أفضل التطبيقات و الألعاب و بعدها نبدأ باستيعاب الظهور الكبير لأيفون 6 أس.

 

أفضل الهواتف لسنة 2015

سامسونج جالكسي أس6

لقد تم أخيرا اصدار جالكسي أس6 ب5.1 انش, تم صناعته من لوحين من زجاج الغوريلا 4 من الأمام و الخلف, و اطار معدني قوي في المنصف. ذهبت أوقات خيبة الأمل, هواتف ذكية بلاستيكية ذات مستوى عالي من سامسونج. و قد تم احداث عديد التغييرات حيث لا يستوعب سامسونج شرائح الذاكرة الخارجية microSD, بطاريات قابلة للتغيير, مضاد للماء, ولكن بقدر ما نحن متحمسون الا أنها لن تكون صفقة خاسرة للأغلبية. و في مقابل كل هذه التضحيات تحصل على هاتف رشيق و جميلة نظام شريحة “اكسينوس 7420” قوي, كاميرا ممتازة بدقة 16 ميغابكسيل و ربما أحسن شاشة ‘أموملد’  الى حد الان. كما أننا أحببنا نظام الشحن اللاسلكي المتوفر في جالكسي أس6.

أفضل الهواتف لسنة 2015

نكسوس 5أكس

بعد سنة فاشلة لسلسلة نكسوس بسبب كبر حجم نكسوس6, أخرجت جووجل أكثر هاتف عليه الطلب من نكسوس و هو أل جي نكسوس5. اقد صنعت شركة أل جي الهاتف الجديد نكسوس أكس5 وهي تبرز الطريق أمام أندرويد: حيث تعمل باخر نسخة من أندرويد6.0 مرشمالوو ولها أخيرا ماسح ببصمة محلية و تقوم بالشحن عبر “يو أس بي” سريع و ذو وجهين من نوع ‘سي’. يعتبر نكسوس5أكس أول هاتف يمتلك كاميرا بدقة 12.3 ميغابكسيل سوني اي أم اكس 377, أحد أكبر 1/2.3 مستشعر صور. لها دقة تصوير عالية لتجعلها تكون من بين أحسن كميرات الهواتف الذكية. و اذا لم يكن كل هذا كافيا, فان جووجل حددت سعرا مغريا لنكسوس5أكس, 380 دولار لل 16 جيغابايت و 480 دولالر لل32 جيغابايت.

 

أفضل الهواتف لسنة 2015

أل جي جي4

لقدتخطى أل جي جي4 التوقعات. فمن أهم خاصيات جي4 كاميرته ذات دقة 16 ميغابكسيل باستقرار بصري للصورة و يوفر أفضل طريقة للتصوير اليدوي. و كمكافئة يأتي أل جي جي4 بحجم 5.5 اش و بحافة أمامية رقيقة و حجم رائع لشاشتها.  يأتي هذا الهاتف بغلاف بلاستيكي و هناك نسخة أغلى بغلاف بلاستيكي و عليك شراء النسخة التي تحتوي على الجلد لأنها ناعمة أكثر. و أخيرا ذلك التأخير المزعج الذي صار مع أل جي أو اي في جي3 لن يحدث في جي4 فيمنحنا بالتالي شعورا بأنه سريع.

 

أفضل الهواتف لسنة 2015

اذا كنت تفضل هاتفا كبيرا بكاميرا بكميرا رائعة (هاتف ذو حجم كبير)

أبل أيفون6أس بلس

الأيفون 6أس بلس هو هاتف ذو حجم كبير  مع جميع التغييرات الموجودة في أيفون6 أس, حيث أنه يحتوي على نفس شاشة اللمس الثلاثية الأبعاد, نظام الشرائح ‘أ9″ الخاص بجووجلالمحسن و الأسرع, سرعة ذاكرة شبيهة بسرعة الحواسيب المحمولة ‘أس أس دي’ و أخيرا كاميرا أيسايت بدقة 12 ميغابكسيل التي تلتقط صورة دقيقة و 4ك فيديو. نعم انه أفضل قليلاة حيث يمكنك استخدام الواجهة بشكل أفقية, كما أننا نحب وجود الاستقرار البصري الذي يساهم في اعطاء صورة أوضح, ونحب البطارية الأكبر, قرابة يومين لعمر البطارية في هواتف أيفون ذات الشاشت الكبيرة.

لا يتعلق الأمر بالمواصفات(رغم أنه هاتف سريع) بل بالنظام البيئي الذي قامت أبل باغلاقه. انها أول شركة التي التي تتحمل الدفوعات اللامنتهية لهاتفك عبر بطاقة دفع أبل. انها أول مرة نتحصل على نظام بيئي متماسك مع التركيز على اللياقة البدنية من خلال تطبيق الصحة و ساعة أبل. و  يبقى قرار اطلاق التطبيقات و الألعاب حصريا من اختصاص مطورو المنصات. و كل هذا بجعل من أيفون من أحسن الهواتف التي يمكن شرائها اليوم.

 

أفضل الهواتف لسنة 2015أفضل الهواتف لسنة 2015

نكسوس 6P

لم يمثل نكسوس 6P مفاجئة بل ما شكل مفاجئة هو كم كان يبدو جيدا.

هذا الهاتف متوفر في متجر جووجل (أوقات الشحن متوفرة حاليا في نوفمبر), و أهم ميزة هي النسخة النقية و الغير المعدلة من الأندرويد التي تتحكم بعمر البطارية. مازال الأداء يمثل مشكلة بالنسبة لأفضل أنظمة تشغيل هواتف الأندرويد التي لازالت تتعثر (أقل من قبل لكن مازالت تتعثر), و يبدو أن نكسوس بي6 لن يواجه هذه المشاكل.

ثم حصلت على ضمان للحصول على تحديثات جديدة و في النظام البيئي البطيء, انه ميزة جيدة لأولئك الذين يهتمون بالحماية و أولئك الذين يريدون أحدث الخصائص.

عندما يتعلق الأمر بورقة المواصفات فان نكسوس 6P تعتبر صخرة صلبة: و معايرتها المناسبة بساحة 5.7 انش رباعية عالية الوضوح (1440* 2560 بكسيل). شاشة أمولد, و رقاقة قوية للأندرويد في شكل ‘سنبدراقون 810’, و كاميرا بدقة 12.3 ميغابكسيل و ببكسيل كبير مع امكانية التقاط صور رائعة في ضوء منخفض مع قوام ممشوق من الألمنيوم مع حدبة لطيفة من الخلف. و بطارية أكبر من المستوى العادي و تدعم كل الأشياء الجيدة:  شبيه بماسح البصمات لأندرويد, يو أس بي نوع سي, و زوج من مضخمات الصوت مركزة بالأمام. ماذا يمكن أن نطلب أكثر من هذا؟

أفضل الهواتف لسنة 2015

سامسونج جالكسي نوت 5 / جالكسي أس6 أدج+

تعتبر سامسونج جالكسي نوت 5 / جالكسي أس6 أدج بلس من أفضل هواتف سامسونج المعروضة للبيع الان, انتشر النوت5 في الولايات المتحدة و ال’أس6 أدج+ في أوروبا و بقية العالم.

انها جميلة حيث يوجد زجاج من الأمام و الخلف ( تقوس مثير في أس6 أدج+ ). جسم رشيق و توفر ألوان مختلفة للاختيار. لقد خاضت سمسونج شوطا كبيرا من البلاستيك الرخيص الى جالكسي أس5.

لا تنخدع بالشكل الجميل فهي لا تزال تعد وحوشا فيما يخص الأجهزة النقية. حصل هذا الثنائي على اخر جيل من شاشات الأمولد, شاشة رباعية عالية الوضوح بألوان رائعة, لديها أفضل الكاميرات الخاصة بالهاتف, اطول معدل حياة للبطارية مقارنة بالهواتف الأخرى بالاضافة الى الشاحن الاسلكي. اذا لماذا وضعناهم في التصنيف بعد نكسوس6P و الأيفون؟ حسنا, بقدر ما نثمن مجهودات سمسونج الا أنها مازالت تعاني من بعض الحواف الخشنة( بعض التكثر في الأداء و مازالت سمسونج تستطيع تحسين الأسلوب البصري اللامتناسب) و لا تبدو سريعة كتجربة أندرويد في التخزين. و من جهة أخرى تعتبر شاشة جالكسي الكبيرة كنزا.

 

أفضل الهواتف لسنة 2015

اذا أردت شيئا مضغوطا:

سوني اكسبيريا زاد5 المضغوط

ان البديل الأفضل للأيفون 5أس في نسخته المضغوطة في سوق الهواتف هو سوني اكسبيريا زاد5 المضغوط.

تم الاثبات أن طريقة التقدم نحو الشاشات الكبيرة و أصبح من الصعب الان الحصول على هواتف أندرويد ذات أداء جيد تحت غطاء ذو 5 انش. و بالرغم من ذلك لا تنتج اكسبيريا الا هذا: و بدون مجاملة للاداء فان نظام الشريحة “سنابدراقون801” هو الأول, و أفضل كاميرا بدقة بدقة 23 ميغابكسيل.

يتميز هاتف سوني اكسبيريا زاد5 بشاشة ذات4,5 انش و حافة أمامية رشيقة مما يجعله مضغوطا للغاية مقارنة بشكله, وله تصميم لافت للأنظار ونستطيع استعماله بيد واحدة.

 

أفضل الهواتف لسنة 2015

 

عن الكاتب

إيناس

أضف تعليق

/* ]]> */