أنظمة مختلفة

أربعة تطبيقات تقتل بطارية هاتفك

بقلم قيس

يلاحظ الكثير من المستخدمين بأن أداء بطارية هواتفهم الذكية يكون ممتازًا خلال الأسابيع أو الأيام القليلة الأولى على استخدام الهاتف الجديد، وقد يستمر الأداء بشكل جيد قبل أن يتراجع بشكل مُفاجئ وسريع.

السبب الرئيسي لذلك، والذي قد لا يخطر على بال الكثيرين، هو في الحقيقة ليس تراجع البطارية من الناحية العتادية، بل هو ببساطة بسبب التطبيقات المثبتة، حيث تُعرف بعض التطبيقات باستهلاكها الشره للبطارية، ويمكن أن تلاحظ تحسنًا كبيرًا في أداء البطارية بمجرد حذفك لمثل هذه التطبيقات.

في هذه القائمة نضع لكم مجموعة من التطبيقات المعروفة بالاستهلاك العالي للبطارية، والتي يُمكن أن يؤدي حذفها، أو ترشيد استخدامها إلى التوفير بشكلٍ كبير في طاقة الهاتف والسماح لك باستخدام الجهاز لفترات أطول.

فيس بوك

Facebook

من المعروف بأن تطبيق فيس بوك الرسمي هو من أكثر التطبيقات الشرهة للبطارية ولبقية موارد الهاتف. ولو حذفت تطبيق فيس بوك من هاتفك سترى فارقًا فوريًا في استهلاك البطارية.

البديل: تستطيع استخدام فيس بوك من المتصفح، أو استخدام إحدى التطبيقات البديلة.

تطبيقات (تنظيف) الهاتف

18jqv236ptczpjpg

تتوفر على متجر جوجل بلاي مئات التطبيقات التي تزعم أنها تقوم بـ (تنظيف) هاتفك وتسريعه. ورغم أن هذه التطبيقات تقوم فعلًا بحذف البيانات المُخبأة (الكاش) التي تتركها بعض التطبيقات بعد حذفها، إلا أن تطبيقات التنظيف هذه تبقى فعالة في الخلفية طوال الوقت مما يستهلك البطارية والذاكرة، ناهيك عن امتلائها بالإعلانات التي تسبب بدورها استهلاك البطارية.

البديل: تستطيع ببساطة حذف الكاش بالذهاب إلى الإعدادات Setting > التخزين Storage > ثم الضغط على خيار (البيانات المخزنة مؤقتًا) Cached data ثم الضغط على (مسح).

تطبيقات توفير البطارية

بطارية

نعم، تطبيقات توفير البطارية هي من أبرز التطبيقات المُستهلكة للبطارية! ولو كنت تستخدم إحداها فعليك بحذفه فورًا. وقد أشارت دراسات سابقة بأن هذه التطبيقات تؤدي في الحقيقة إلى استهلاك المزيد من البطارية. ما تقوم به هذه التطبيقات هو أنها تعمل في الخلفية وتحاول قتل التطبيقات الأخرى، لكن التطبيقات (المقتولة) ستعود للعمل تلقائيًا، وسيبقى تطبيق (توفير البطارية) في الخلفية دائما مستهلكًا البطارية والذاكرة.

البديل: توجّه إلى إعدادات البطارية في هاتفك حيث يمكنك أن تجد المعلومات الخاصة ببطارية الجهاز وقائمة بالتطبيقات الأكثر استهلاكًا للبطارية، حيث تستطيع حذفها أو تعديل إعداداتها لاستهلاك أقل.

مضادات الفيروسات

قلناها سابقًا عدة مرات في هذا الموقع، ونكررها الآن: لا داعٍ لتثبيت أية تطبيقات تدعي أنها مضادة للفيروسات على أندرويد. هذه التطبيقات لا تفعل شيئًا سوى أنها تعمل في الخلفية وتستهلك البطارية طوال الوقت. لو اكتفيت باتباع قواعد الأمن الرقمي البسيطة، مثل عدم تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة، وعدم الضغط على أي رابط مجهول يصل إلى هاتفك، فلن تكون لديك أي مشكلة. ولو كان هناك بالفعل فيروس خارق سيتمكن من الوصول إلى هاتفك ويخترق الحماية المبنية بشكل افتراضي ضمن أندرويد، فهذا يعني بأن مضاد الفيروسات لن يتمكن من اكتشافه على أية حال!

ماذا أيضًا؟

هل تعرف أيضًا تطبيقات لاحظت استهلاكها العالي لبطارية الهاتف؟ دعنا نعرف ما هي ضمن التعليقات.

المصدر: أردرويد أربعة تطبيقات تقتل بطارية هاتفك

عن الكاتب

قيس

أضف تعليق

/* ]]> */